رسالة الشيخ خالد الجندي للشباب: استغلوا صحتكم في الطاعة

o

وجه عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الشيخ خالد الجندي، رسالة إلى الشباب في الأمة الإسلامية وذلك فيما يخص الحفاظ على الصحة وطاعة الله.

وقال خلال برنامج "لعلهم يفقهون: المذاع على فضائية "دي إم سي الفضائية"، اليوم الإثنين، إن الشاب المسلم يجب عليه أن يحافظ على صحته وأن يستغلها في طاعة الله عز وجل وأن يتقرب إلى الله ويشغل تفكيره بحسن العبادة حتى ينال الرضا والعفو والمغفرة.

وأشار إلى أن استغلال الصحة في الشباب في طاعة يضع بركة الله في صحة المسلم عند الشيخوخة، كما أن المسلم يعتاد على الطاعة إذا حافظ عليها في الشباب.

وتابع الشيخ خالد الجندي أن صلاة الرجل المسن على كرسي لعدم قدرته على الركوع والسجود يجازيه الله بالأجر الكامل كأنه يسجد ويركع ولا ينتقص من أجره شيء لأنه حريص على المحافظة على الصلاة.

وأكد عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية أن المسلم سوف يسأله الله يوم القيامة عن فترة شبابه كيف استغلها وكيف عمل فيها وهل حافظ على الطاعة أم أنه استغل الصحة فيم ايغضب الله عز وجل.

واعتبر الشيخ خالد الجندي أن فترة الشباب هي أهم فترة يمكن للإنسان فيها أن يخلص العمل والعبادة إلى الله عز وجل وتطوير مهاراته الحياتية لخدمة وطنه وأمته والاستفادة من طاقة وحماسة الشباب والتقدم التكنولوجي للتفوق في المجالات المختلفة التي تحتاجها الأمة والإنسانية بشكل عام.

o


  • الزيارات : 1856
  • المشاهدات : 1633

i